اقتصاد / صحيفة الخليج

أبوظبي توسّع أجندتها من المعارض والأنشطة حتى نهاية العام

أبوظبي: عدنان نجم

يستضيف مركز أبوظبي للمعارض العديد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، حيث يعتبر الوجهة المثلى لتنظيم الفعاليات الكبرى مع توفر المساحات والإمكانيات اللازمة، وخلال الأشهر المقبلة يشهد المركز استضافة عدد كبير من المعارض المهمة والعالمية، التي سيكون لها تأثير كبير في دفع عجلة النمو الاقتصادي بالإمارة.

صيف الرياضي

تهدف فعالية صيف أبوظبي الرياضي، التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 23 أغسطس/ آب القادم، إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي على اتباع أنماط حياة صحية، وممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المختلفة، خلال فصل الصيف.

الصيد والفروسية

يجري تنظيم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 تحت شعار «استدامة وتراث... بروح متجددة»، خلال الفترة من 31 أغسطس/ آب إلى 8 سبتمبر القادم، ويعتبر أكبر معرض معني بالصيد والفروسية والمحافظة على التراث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويتم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري .

مؤتمر المرافق

يجري تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024، خلال الفترة 16-18 سبتمبر، ويوفر هذا الحدث للمتخصصين في قطاع المرافق وصولاً غير مسبوق إلى أحدث المعرفة الصناعية ونتائج الأبحاث والخبرة التقنية.

وخلال نفس الفترة ستقام فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024 الذي يجمع أصحاب الرؤى ورواد قطاع المياه من مختلف أنحاء سلسلة القيمة المائية.

إعادة التأهيل

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في أبوظبي، يناقش المؤتمر العالمي لإعادة التأهيل العام الذي يقام في الفترة 23-25 سبتمبر2024 التحديات التي تواجه أصحاب الهمم عالمياً.

وعد الراقي

تقام فعالية معرض «وعد الراقي» في الفترة 26-29 سبتمبر القادم، وتستقطب معارض وعد الراقي نخبة من مصممي الأزياء المحليين والدوليين، لعرض مجموعاتهم الحصرية وتصاميمهم المتميزة.

القطاع النووي

ينعقد المؤتمر الدولي الشبابي للقطاع النووي، في الفترة 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر القادم، ويجري تنظيم هذا الحدث كل سنتين بهدف جمع الخبراء الرواد والصاعدين لمناقشة وتبادل الأفكار والابتكارات.

«أوتو موتو شو»

تقام فعالية معرض «أوتو موتو شو» 2024، خلال الفترة 3-6 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وتعد الفعالية أكبر معرض متخصص في المنطقة بقطاع السيارات والدراجات الهوائية المعدلة.

السكك الحديدية

تقام فعالية المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة خلال الفترة 8-10 أكتوبر القادم.

الروبوتات والآلات

يعد المؤتمر الدولي للروبوتات والآلات الذكية، الذي يقام خلال الفترة 14-19 أكتوبر القادم، فعالية عالمية رائدة لأبحاث الروبوتات.

الدولية للاجتماعات

تقام فعاليات مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات لعام 2024، خلال الفترة 20-23 أكتوبر القادم، وتشتهر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات كمجتمع عالمي ومركز للمعرفة ضمن قطاع الاجتماعات الدولية.

الجلطات الدماغية

يحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات المؤتمر العالمي للجلطات الدماغية خلال الفترة 23-26 أكتوبر القادم، حيث يعد المؤتمر العالمي للجلطات الدماغية الجهة العالمية الوحيدة التي تركز على الجلطات الدماغية حصراً.

الدراجات الإلكترونية

تقام بطولة العالم للدراجات الإلكترونية الداخلية في مركز أبوظبي للمعارض، يوم 26 أكتوبر القادم، وتجمع البطولة جميع الرياضيين المتأهلين إلى النهائيات للتنافس على لقبي الرجال والسيدات.

نجاح أبوظبي

يحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2024، في الفترة 27-29 أكتوبر القادم، حيث يحظى معرض نجاح بمكانة متميزة كمنصة بارزة لتوظيف الطلاب الناجحين في مرحلة التعليم العالي بدولة الإمارات.

مهندسو الكهرباء

يجري تنظيم مؤتمر معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي لمعالجة الصور والفيديو، في الفترة 27-31 أكتوبر القادم، ويشتهر هذا الحدث كأكبر وأشمل مؤتمر لمجالات معالجة الصور والفيديو والرؤية الحاسوبية.

أديبك للطاقة

يُعد أديبك 2024، الذي يقام خلال الفترة 4-7 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، أكبر معرض ومؤتمر للطاقة في العالم يعمل على حشد وتوحيد جهود قطاع حول هدف ورؤية مشتركة للمضي قدماً نحو «إزالة الكربون. أسرع. معاً».

المجوهرات والساعات

يمثل معرض المجوهرات والساعات أبوظبي، الذي يقام خلال 13-17 نوفمبر القادم، أبرز فعالية لعشاق المجوهرات من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي منذ ثلاثة عقود.

توظيف x زاهب

برعاية كريمة من الشيخ نهيان مبارك آل نهيان التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، تقام فعاليات معرض توظيف X زاهب، خلال الفترة 19-21 نوفمبر القادم، حيث يعتبر أكثر من مجرّد حدث يختص بالتوظيف فحسب، فهو تجربة غنيّة تمكّنك وتزوّدك بالأدوات والموارد التي تحتاجها لتطوير المهارات المعرفيّة.

أبوظبي للطيران

ويحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات معرض أبوظبي للطيران، خلال الفترة 19-21 نوفمبر القادم، والمخصص للطيران المدني الذي يجمع بين المتخصصين في الصناعة والتقنيات المبتكرة والفرص الرائدة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

أبوظبي للقوارب

يعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب، الذي يقام خلال الفترة 21-24 نوفمبر، فرصة عالمية لا تُفوَّت للتعرف إلى أحدث الابتكارات في مجال القوارب، وصيد الأسماك والرياضات المائية.

أبوظبي للأغذية

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تقام فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية خلال الفترة 26-28 نوفمبر.

كونغرس الإعلام

تقام خلال الفترة 26-28 نوفمبر القادم فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2024.

سياحة الفضاء

تقام قمة سياحة الفضاء 2024، خلال الفترة 4-5 ديسمبر/ كانون الأول 2024، وتشهد القمة تعمقاً في النقاشات والحوارات والمباحثات مع أرفع الخبرات في صناعة الفضاء.

بيتكوين الشرق الأوسط

يحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات مؤتمر بيتكوين الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة 9-10 ديسمبر القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا