اقتصاد / صحيفة الخليج

بالصور | معاناة المطارات الأمريكية من أزمة «كراود سترايك» مستمرة

لا تزال تعاني بعض المطارات الأمريكية آثار أزمة «كراود سترايك» الجمعة، حيث أجلت شركات طيران بعض الرحلات وألغت أخرى.

وفقاً ل «FlightAware»، فإن المطارات الأكثر تضرراً يوم الأحد هي مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، مطار دالاس فورت وورث الدولي، مطار شارلوت دوغلاس الدولي، مطار هيوستن بوش الدولي، مطار ديترويت، نيوارك ليبرتي الدولي، مطار شيكاغو أوهير الدولي، مطار لاغوارديا، ومطار مينيابوليس / سانت بول الدولي.

وبحسب البيانات، فإن عدد الرحلات المتأخرة حول العالم، يوم الأحد، بلغ 17815، ليرتفع العدد الإجمالي للرحلات المتأخرة منذ الجمعة إلى 41800 رحلة، أما عدد الرحلات التي تم إلغاؤها الأحد فبلغ 1614 رحلة، ليصل ما تم إلغاؤه إلى أكثر من 9650 رحلة منذ نهار الجمعة.

وأدى خطأ في تحديث الصادر عن «كراود سترايك» إلى تأثير متسلسل بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات العالمية، الجمعة، حيث واجهت القطاعات الاقتصادية المختلفة تعطل خدماتها، ومن بينها شركات الطيران وبنوك وبورصات وعيادات طبية ووسائل إعلام في أمريكا ومختلف دول العالم.

وشهدت بنوك ومؤسسات صحية توقف خدماتها، وانقطعت محطات البث التلفزيوني عن العمل، وتضرر السفر الجوي بشدة وتوقفت الرحلات الجوية.

وأول أمس السبت، أفادت عدة شركات طيران باستئناف عملياتها مع عودة خدمات تسجيل الركاب إلى طبيعتها. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا