اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يرتفع مع تطلع المستثمرين لخفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في آسيا، اليوم الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لمزيد من المؤشرات على احتمال بدء الولايات المتحدة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وبحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتاً أو 0.39 في المئة إلى 82.95 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 34 سنتاً أو 0.42 في المئة إلى 80.47 دولار للبرميل.

ويعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بخصوص أسعار الفائدة في 30 و31 يوليو/تموز، ويتوقع المستثمرون أن يبقي البنك فيه على أسعار الفائدة. لكنهم سيتلمسون المزيد من الأدلة على أن التخفيض سيحدث في اجتماع سبتمبر/أيلول.

وعلى الجانب السياسي، لم تمثل أنباء إعلان الرئيس الأمريكي جو انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، عاملاً كبيراً بالنسبة إلى أسواق النفط.

وأثار النمو الاقتصادي الأبطأ من المتوقع في والذي بلغ 4.7 في المئة في الربع الثاني مخاوف في الأسبوع الماضي من تأثر الطلب على النفط في البلاد، ويواصل في الوقت نفسه الضغط على الأسعار.

وفاجأت الصين الأسواق، اليوم الاثنين، بخفض سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل وأسعار الإقراض القياسية لمنح دفعة للاقتصاد.

وأصدرت الصين، أمس الأحد، وثيقة للسياسات عقب اجتماع للقادة الأسبوع الماضي حدد بشكل كبير طموحات معروفة، بدءاً من تطوير الصناعات المتقدمة إلى تحسين بيئة الأعمال.

ولم يرصد محللون أي إشارة قريبة على حدوث تحولات هيكلية في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد عالمياً.

«رويترز»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا