اقتصاد / صحيفة الخليج

«» تصدر تقريراً عن توجهات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإمارات

دبي:«الخليج»

سلّط تقرير «التوجهات الكبرى للشركات الصغيرة والمتوسطة»، الصادر عن شركة «»، الضوء على المشهد المتطور للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة . ويأتي التقرير في وقت تشهد فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة تحولات كبيرة، بخاصة في المجالات الرقمية والمالية، ويقدّم تحليلات قيّمة حول احتياجات هذه الشركات، والتحديات التي تواجهها، وكيفية استفادة البنوك المصدرة من هذه الفرصة لخلق مصادر جديدة للإيرادات، وتحقيق مزايا تنافسية مهمة، ودعم نمو وتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف التقرير عن ازدهار المشهد المحلي للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، بدافع من السياسات التنظيمية والحلول التمويلية، ومبادرات التحول الرقمي، وغيرها؛ حيث تساهم هذه المبادرات جميعها في توفير فرص جديدة للشركات العاملة في الدولة. وفي ظل هذه الديناميكية، تتحول الشركات الصغيرة والمتوسطة سريعاً، إلى اعتماد الإمكانات الرقمية من خلال تعزيز حضورها عبر الإنترنت لاجتذاب عملاء جدد، واعتماد المدفوعات الرقمية واللاتلامسية، للحفاظ على قدرتها التنافسية، ودمج أدوات الأعمال الرقمية لتحسين عملياتها التجارية.

وقالت سليمة جوتييفا، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة فيزا في دولة الإمارات: «نؤمن بأن تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يقتصر على دعم تنفيذ معاملاتها فحسب، وإنما يتعلق أيضاً بتمكين تحولها. وتُشكل هذه الشركات الركيزة الأساسية للاقتصادات العالمية، حيث تضطلع بدورٍ محوري في حفز النمو والابتكار وتوفير فرص العمل. وفي بيئة سريعة التغير، يتعين على البنوك إدراك احتياجات هذه الشركات وتطوير حلول مُخصصة تُسهم في ازدهارها».

ومع نمو عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول واعتماد المحافظ الرقمية، وتغيّر سلوكات المستهلكين، وأنماط الدفع، ترى 49% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، أن قبول المدفوعات اللاتلامسية يمثل مجالاً مهماً لها للاستثمار فيه لتلبية تطلعات العملاء. وقد شهد استخدام المدفوعات الرقمية تزايداً كبيراً في دولة الإمارات مع انتشار كبير للمعاملات اللاتلامسية بنسبة 90% في المتاجر.وتشمل التوجهات التي رصدها التقرير:

* تزايد الطلب على التجارب المصرفية السلسة.

* ضرورة تسهيل الحصول على التمويل لتحسين التدفق النقدي.

* توظيف منصات التواصل الاجتماعي.

* زيادة الانتقال من الشيكات إلى عصر المدفوعات الرقمية.

* تنامي الاستثمار في أدوات الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

* تزايد الاهتمام بتوفير مزايا أفضل للموظفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا