اقتصاد / ارقام

أي الدوريات الأمريكية أعلى تحقيقًا للإيرادات؟ وما مصادرها؟

جنت الدوريات الرياضية الخمس الكبرى في الولايات المتحدة إجمالي 49.3 مليار دولار خلال الفترة بين 2022 و2023، وفقًا لبيانات "سبورتيكو".

 

 وحقق دوري كرة القدم الأمريكية "إن إف إل" أعلى إيرادات بينها بقيمة 18.7 مليار دولار متجاوزًا كلاً من دوري كرة السلة للمحترفين "إن بي إيه" و"دوري كرة القاعدة الرئيسي" (البيسبول) MLB.

 

ولكن لم تتغير مصادر كسب الفرق الرياضية والدوريات الأمريكية لإيراداتها كثيرًا على مدى الأربعين عامًا الماضية، إذ لا تزال التذاكر والرعاية وحقوق البث تمثل المصادر الرئيسية، ولكن حجم كل مصدر قد يتغير ويختلف بصورة كبيرة من دوري إلى آخر.

 

وتُعد الإيرادات المركزية (التي تشمل بصورة كبيرة وسائل الإعلام والبث) المصدر الأكثر أهمية لاتحاد دوري كرة القدم الأمريكية ودوري كرة السلة.

 

 

وحصل الدوري الأمريكي لكرة القدم على دفعة قوية العام الماضي مع وصول "ليونيل "، مما ساعد في زيادة الإيرادات الإجمالية 27% إلى ملياري دولار، وتمثل مبيعات التذاكر واتفاقات الرعاية الجزء الأكبر من إيرادات الدوري.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

بينما بالنسبة للبيسبول فإن وسائل الإعلام المحلية تعد مصدرًا حيويًا للإيرادات، إذ يأتي ما يقرب من ربع إيراداته منها، وهو ما يزيد عن أي أخرى، لأنه في الواقع يشاهد 2.3 مليون مشاهد تقريبًا يوميًا مباريات "إم إل بي" على الشبكات الرياضية المحلية.

 

في حين يحقق دوري الهوكي أعلى حصة من الإيرادات من مبيعات المقاعد مقارنة بالبطولات الرياضية الأخرى، إذ تشكل 44% من إيراداته.

 

أهم مصادر إيرادات الفرق الرياضية الأمريكية

الدوري

 


الإيرادات المركزية
 

 

مبيعات التذاكر

 

صفقات رعاية الفريق

 

وسائل الإعلام المحلية

 

إجمالي الإيرادات
(مليار دولار)

دوري كرة القدم الأمريكية

 

%66

 

%17

 

%10

 

%2

 

18.7

دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

 

%41

 

%26

 

%12

 

%13

 

10.9

البيسبول "إم إل بي"

 

%26

 

%31

 

%11

 

%23

 

10.9

دوري الهوكي

"إن إتش إل"

 

%19

 

%44

 

%14

 

%12

 

6.8

الدوري الأمريكي لكرة القدم "إم إل إس"

 

%13

 

%39

 

%29

 

%0

 

2.0

 

المصدر: سبورتيكو – فيجوال كابيتاليست

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا