اقتصاد / اليوم السابع

أخبار الاقتصاد اليوم السبت.. المالية: تحسين منظومة الأعمال الضريبية

كتب - إسلام سعيد

السبت، 27 يوليو 2024 06:00 م

ننشر أخبار الاقتصاد في اليوم السبت 27 يوليو 2024 ومن بين أبرز الأخبار الاقتصادية تأكيدات أحمد كجوك المالية، أننا نتعامل فى مصر بتوازن شديد مع تداعيات جيوسياسية مركبة، فى إطار برنامج شامل لتحسين الأداء الاقتصادي، ونتطلع إلى موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولى على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى يوم ٢٩ يوليو الحالى، ونستهدف استمرار المراجعات القادمة بنجاح، والعمل على مسار الحصول على تمويل من صندوق «المرونة والاستدامة». وإلى أهم الأخبار الاقتصادية.

 

مؤسسة حياة كريمة تعلن إطلاق حملة "إيد واحدة"

أعلنت مؤسسة حياة كريمة اليوم عن إطلاق حملة "إيد واحدة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري، والتي تهدف إلى تقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

رئيس التمثيل التجارى يشارك بالاجتماع الـ14 لوزراء تجارة دول تجمع البريكس
شارك الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري في الاجتماع الرابع عشر لوزراء تجارة دول تجمع البريكس نيابة عن السيد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وذلك بالعاصمه موسكو ، حيث القى سيادته خلال هذه الفعالية عدة كلمات تناول خلالها الدور الهام لتجمع البريكس في الخريطة الاقتصادية الدولية وتطلُع مصر إلى تعزيز التعاون ومواصلة العمل المُشترك مع دول التجمع على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة مع دول التجمع.

 

مهرجان العلمين.. إقامة بطولة مصر لسباقات السيارات أغسطس المقبل

يستضيف مهرجان العلمين الجديدة لهذا العام بطولة مصر الشرق الأوسط لسباقات السيارات ضمن فاعلياته لهذا العام للموتورسبورت.وسوف تقدم البطولة 4 سباقات على مدار يومين في تراك one eleven بالساحل الشمالي الجمعة 9 أغسطس و سباق السرعة، السبت 10 أغسطس سباق الدريفت وسباقين للتوين دريفت.

 

بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتى سوهاج والسويس التجاريتين 

وقعت غرفة سوهاج التجارية برئاسة خالد أبو الوفا، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة السويس التجارية  برئاسة محمد الملاح بهدف تبادل المعلومات التجارية والاقتصادية بين الغرفتين وتبادل الخدمات الإلكترونية، بعد دعوه موجه من غرفة السويس لاستقبال السوهاجيه.

 

: تحسين وتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية

قام رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية والتطوير الضريبي، بزيارة لمركز أول كبار الممولين، لمتابعة إجراءات الفحص على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير المالية بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الضريبية المميكنة ،  والعمل على تحسين وتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، رافقه في الزيارة رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

 

المالية: نتطلع لموافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نتعامل فى مصر بتوازن شديد مع تداعيات جيوسياسية مركبة، فى إطار برنامج شامل لتحسين الأداء الاقتصادي، ونتطلع إلى موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولى على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى يوم 29 يوليو الحالى، ونستهدف استمرار المراجعات القادمة بنجاح، والعمل على مسار الحصول على تمويل من صندوق «المرونة والاستدامة».

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا