اقتصاد / صحيفة اليوم

 "سهلناها عليك".. مبادرة لتسريع إصدار شهادات الامتثال بالشرقية قبل 16 أغسطس

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، مبادرة تحت عنوان ”سهلناها عليك“، بهدف حث المواطنين على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، في 16 أغسطس المقبل، وتصبح إلزامية.
وقالت الأمانة إن المبادرة تأتي امتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، وانطلاقًا من حرص الأمانة على رفع مستوى جودة الحياة بمختلف الأحياء بالمدن والمحافظات بالمنطقة.
وتركز المبادرة التي انطلقت وفق مسار محدد يستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، حيث يقدم المختصين كل المعلومات المتعلقة بإجراءات إصدار شهادة الامتثال، وتذليل كل الصعوبات، كما يمكن لملاك المباني التقديم على استخراج شهادة الامتثال من خلال زيارة المختص لهم.

معالجة التشوه البصري

وبدأت المبادرة في مرحلتها الأولى بحصر جميع المباني المستهدفة لإصدار الشهادة والتواصل مع ملاك العقار بشكل مباشر وشرح إلزامية إصدار الشهادة والمعالجات اللازمة للتشوهات إن وجدت في العقار، وتحديد موعد للخروج على المبنى الممتثل وتقديم الخدمة فورا للمستفيد لإصدار شهادة الامتثال.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس محمد الظفيري، بأن شهادة الامتثال تأتي تماشياً مع القرار الوزاري الهادف إلى معالجة «19» عنصراً من عناصر التشوه البصري التي قد تحتوي المباني القائمة عليها.
وأشار المهندس الظفيري إلى أن مبادرة سهلناها عليك، التي تنفذها بلدية بقيق تشمل الطرق المستهدفة، وهي: طريق الملك عبد العزيز رحمه الله، وطريق الخليفة أبو بكر رضي الله عنه، وشارع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشارع الملك فيصل رحمه الله، وشارع الأمير نايف رحمه الله، إضافة إلى شارع «القطيف، ، الطائف، المنتزه»
وأضاف أن هدف المبادرة التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية وتنفذها البلديات، رفع نسبة وعي التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، ورفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة وتوفير بيئة عمرانية آمنة، وعكس صورة جمالية عن المنطقة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا