اقتصاد / صحيفة اليوم

انخفاض أرباح «عذيب للاتصالات» إلى 46.73 مليون ريال في الربع الثاني

انخفضت أرباح شركة اتحاد عذيب للاتصالات بنسبة 11.2% في الربع الثاني من 2024، مسجلة 46.73 مليون ريال، مقابل 52.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول ، حققت الشركة صافي ربح بلغ 46.7 مليون ريال مقارنة بمبلغ 52.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق والذي يتضمن تسجيل إيرادات تمويلية غير متكررة خلال الربع المماثل من العام السابق بمبلغ 21.7 مليون ريال التسوية التي قامت بها الشركة مع هيئة الاتصالات والتقنية والفضاء.
والجدير بالذكر أن الارباح التشغيلية للشركة ارتفعت بنسبة 44% بالرغم من ارتفاع تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والإدارية وخسائر الهبوط في الذمم المدينة التجارية ومصروف الزكاة وضريبة الدخل وارتفاع الإيرادات وانخفاض مصروفات البيع والتسويق.
ووزعت الشركة بعض التكاليف والمصاريف والمخصصات السنوية وتسجيلها بشكل ربعي بدلا من تسجيلها في نهاية السنة مرة واحدة كمخصص الزكاة وضريبة الدخل والمكافآت السنوية للموظفين.
وحققت الشركة صافي ربح بلغ 46.7 مليون ريال مقارنة بمبلغ 16.3 مليون ريال للربع السابق والذي يتضمن تسجيل تكاليف غير متكررة خلال الربع السابق من العام السابق.
والجدير بالذكر أن الارباح التشغيلية للشركة ارتفعت بنسبة 75% نتيجة إلى زيادة الإيرادات وانخفاض تكلفة الخدمات ومصروفات البيع والتسويق والمصروفات العمومية والإدارية والتي تشمل مصاريف غير متكررة في الربع السابق بالإضافة إلى انخفاض خسائر الهبوط في الذمم المدينة التجارية وتكاليف التمويل ومصروفات الزكاة وضريبة الدخل والدخل الشامل الآخر، على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا