اقتصاد / الطريق

تنويه من ”الضرائب” بشأن مزاولي ”التجارة الإلكترونية”الأمس الأحد، 28 يوليو 2024 07:31 مـ

أكدت مصلحة الضرائب اليوم، ضرورة التزام مزاول نشاط التجارة الإلكترونية بالتسجيل بضريبة الدخل خلال 30 يوما من تاريخ بدء مزاولة النشاط، كما يلتزم بالتسجيل بضريبة القيمة المضافة حال بلوغ مبيعاته من سلع وخدمات حد التسجيل مبلغ 500 ألف جنيه في السنة أو جزء منها أو التسجيل منذ بداية النشاط حال التعامل في سلع وخدمات الجدول أو سلع وخدمات مصدرة.

وأوضحت أن التجارة الإلكترونية تشمل تأدية كافة الخدمات من خلال الإنترنت سواء من خلال المنصات أو المواقع أو التطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة إلكترونية أخرى، مشيرة إلى أن الخدمات يقصد بها كل ما ليس سلعة، سواء كان محليا أو مستوردا.

وأضافت أن الخدمات تتخذ عدة صور على الإنترنت منها (التدريب عن بُعد، تصميم المواقع الإلكترونية، النقل عبر التطبيقات الإلكترونية، توصيل الطلبات، التعليم الإلكتروني، تقديم الاستشارات بكافة أنواعها مثل المحاسبية، القانونية، الطبية، وكذلك العمل الحر عبر الإنترنت).


ولفتت إلى أنه لمزيد من الاستفسارات يرجى التوجه لوحدة التجارة الإلكترونية أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] أو الاتصال على الخط الساخن 16395.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا