اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم «فيليبس» تقفز 10.5% مع نمو مبيعات الربع الثاني رغم الضعف في

قفزت أسهم شركة فيليبس الهولندية لصناعة الأجهزة بأكثر من 10.5% في الصفقات المبكرة الاثنين بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح أفضل من المتوقع في الربع الثاني. وقلص السهم مكاسبه قليلاً ليتداول مرتفعاً بنسبة 10.45%.

وارتفعت مبيعات المجموعة المماثلة بنسبة 2% إلى 4.5 مليار يورو (4.88 مليار دولار)، مع بقاء الطلب قوياً في أمريكا الشمالية، حتى مع انخفاض المبيعات في .

كما شهدت الشركة، التي تصنع الأجهزة الطبية ومنتجات العناية الشخصية مثل فرشاة الأسنان الإلكترونية، نمواً في طلبات الشراء المماثلة بنسبة 9% خلال فترة الأشهر الثلاثة.

وقالت فيليبس: «إن تراجع الطلب الصيني يرجع جزئياً إلى توجه بكين نحو الاكتفاء الذاتي في التكنولوجيات الحيوية، بما في ذلك الرعاية الصحية، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين». ومع ذلك، أضافت أن «البلاد لا تزال سوقاً جذاباً بشكل أساسي».

وصرح الرئيس التنفيذي روي جاكوبس ل «سي إن بي سي» أنه «متشجع بنتائج الربع الثاني القوية»، مضيفاً أن «لديه ثقة قوية بأن الشركة ستفي بتوجيهاتها للعام بأكمله بنمو مبيعات مماثل بنسبة 3-5%».

وأضاف جاكوبس: «ضمن بيئة كلية مليئة بالتحديات، حققنا تحسناً قوياً في الهامش، مدعوماً ببرنامج الإنتاجية لدينا، والتدفق النقدي التشغيلي القوي بسبب تحسين إدارة رأس المال العامل ونمو المبيعات القابل للمقارنة بما يتماشى مع خطتنا». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا