اقتصاد / كاش نيوز

“أموال كابيتال”: نفضل السندات المصرية والعائد عليها مرتفع

قالت زينة رزق، الرئيس الشريك لإدارة أصول الدخل الثابت أموال كابيتال، إن الأرقام الاقتصادية الصادرة من أميركا متضاربة بعضها يشير إلى ترجيح خفض الفائدة وأخرى عكس ذلك.

وأضافت أن تراجع التضخم يشير إلى إمكانية خفض الفائدة، ولكن مؤشرات الإنفاق والناتج المحلي الإجمالي لا ترجح خفض الفائدة.

وذكرت أن أموال كابيتال ترى أنه ليس مؤكدا أن يبدأ “الفيدرالي” الأميركي خفض الفائدة في سبتمبر المقبل، لأن لديه أمرين ينظر إليهما الأول التضخم والثاني البطالة والأخير بدأ يتراجع لكنه ليس كافيا بالنسبة لاتخاذ قرار بدء خفض الفائدة، كما أن التضخم وإن كان يتراجع أيضا إلا أنه مازال أعلى من التوقعات.

وأوضحت أن حالة عدم اليقين والاضطرابات مرتفعة الانتخابات الأمريكية، ومن المعروف أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يؤثر انتخابه على إعادة ارتفاع التضخم، وإذا خفض الفيدرالي الفائدة مبكرا مع مخاوف من ارتفاع التضخم مجددا فإن الفيدرالي سيضطر لإعادة رفع الفائدة وهذا الأمر سيؤثر سلبا على الأسواق.

وتابعت “للأسباب السابقة نرى أن من الأفضل للفيدرالي الأميركي أن ينتظر لحين انتهاء هذه الاضطرابات ويتخذ قرار خفض الفائدة ومن ثم سبتمبر ليس توقيتا مثاليا”.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا