اقتصاد / صحيفة اليوم

المؤتمر العالمي للإفتاء يوصي بالتنسيق لدعم القضية الفلسطينية

اختتمت في القاهرة أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، التابعة لدار الإفتاء المصرية، تحت عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالمٍ متسارع"، بمشاركة علماء ووزراء ومفتين من أكثر من 100 دولة في العالم.
وأوصى المشاركون في المؤتمر - خلال البيان الختامي - جميع الدول العربية والإسلامية بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها لدعم القضية الفلسطينية.

التأهيل الإفتائي

ودعا المشاركون المجتمع الدولي للبعد عن توظيف التفسيرات والتأويلات المتطرفة للتعاليم الدينية السمحة في شن الحروب وإذكاء الفتن والنزاعات العِرقية والطائفية، بما يهدد أمن وسلامة المجتمعات البشرية لا سيما الإسلامية.
وشددوا على أهمية مواصلة العمل في مجال التأهيل الإفتائي، وبناء المزيد من جسور التفاهم والتعاون بين القائمين على صناعة الفتوى في العالم من مؤسسات وهيئات، لمواجهة التحديات الكبرى التي يفرضها علينا العالم المعاصر بتغيراته وأحداثه المتسارعة.
وطالبوا المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية في العالم كله بضرورة تكثيف جهودها في نشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الأديان، وتعزيز التعايش السلمي، وتضمين مناهجها الدراسية مواد تعليمية تنشر تلك الثقافة.
وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية تعاون المتخصصين بمجالات التقنية ووسائل التواصل الرقمية مع مؤسسات الإفتاء لمساعدتها على تدشين بيئة آمنة عبر وسائل الاتصال لأتباع الدين الإسلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا