اقتصاد / صحيفة اليوم

ينطلق غدا.. كرنفال التمور في بريدة أبرز حدث اقتصادي زراعي بالعالم

  • 1/2
  • 2/2

ينطلق كرنفال التمور ببريدة غدًا، بتنظيم إمارة منطقة القصيم, ووزارة والمياه والزراعة، وبإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، وبمساندة شركاء النجاح أمانة القصيم وشرطة المنطقة.
ويستمر الكرنفال الذي يُعد أبرز حدث اقتصادي زراعي على مستوى العالم, لمدة 51 يومًا على فترتين صباحية ومسائية، ويتضمن فعاليات وأنشطة متعددة, حيث يستعد يوميًا لاستقبال أكثر من ألفي سيارة محملة بمئات الأطنان في مدينة التمور ببريدة, ويشارك فيه أكثر من 4300 شاب وفتاة في مختلف المجالات.

كرنفال التمور ببريدة

ويعرض المزارعون والتجار في الكرنفال الاقتصادي أكثر من 50 صنفًا من أصناف تمور القصيم؛ يأتي في مقدمتها "السكري والبرحي والصقعي".
كما عرف كرنفال التمور ببريدة, بقوته الشرائية وتسجيله أقوى الإيرادات للمنطقة, حيث يستهدف هذا العام تجاوز إحصائيات العام الماضي, ومواكبة تقدم المملكة في جميع المجالات.

التمور في المملكة

وبلغت في عام عدد المزارعين التي دخلت السوق العام الماضي أكثر من 60 ألفًا، محملة بأكثر من 7 ملايين عبوة، وهو ما يلامس 300 ألف طن، بينما تجاوز زوار الكرنفال العام الماضي 400 ألف زائر.
يُشار إلى أن عدد النخيل في المملكة يتجاوز 34 مليون نخلة موزعة على جميع المناطق، وتستحوذ منطقة القصيم على 11.2 مليون نخلة, علمًا أن كمية إنتاج التمور في القصيم بجميع محافظاتها تبلغ أكثر من 528 ألف طن، مما تمثل قرابة 35% من إنتاج المملكة من التمور البالغ مليون و600 ألف طن م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا