اقتصاد / اليوم السابع

الاحتياطى الأجنبى فى بأعلى مستوياته بعد استلام 820 دولار من صندوق النقد

كتب - أحمد يعقوب

الخميس، 01 أغسطس 2024 10:00 م

تلقت اليوم الخميس، الشريحة الجديدة بقيمة 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولى لمصر مما سيعمل على دعم الاحتياطى الأجنبى ويعد مصدرا تمويليا مهما لأرصدة الموازنة العامة للدولة.

وسيتم منح مقابل قيمة الشريحة بالجنيه المصرى، لدعم وتمويل الموازنة العامة للدولة وبسعر الصرف اليوم الخميس.

وتسجل أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر أعلى مستوياتها بنحو 46.4 مليار دولار، شهدت نمواً على مدار الأشهر الماضية زيادة فى الاستثمارات الأجنبية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وساهمت إجراءات 6 مارس بشأن توحيد سعر الصرف ودعم تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر فى زيادة الثقة وتدفقات رؤوس الأموال، حيث سددت مصر نحو 14 مليار دولار من الديون الخارجية خلال 5 أشهر مما يعد مؤشراً إيجابيا مهما لقدرة الدولة المصرية على سداد التزاماتها المالية الخارجية بانتظام، بإلإضافة إلى الإفراج عن سلع عالقة فى الموانئ المصرية بقيمة 20 مليار دولار منذ بداية العام الجارى.

وتهتم الحكومة المصرية فى الوقت الحالى بدعم القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والصناعة والصادرات والسياحة بالإضافة إلى تحويلات المصريين العاملين بالخارج وإيرادات قناة السويس، مما يدعم قوة الجنيه وتوفير السلع الأساسية فى الأسواق من أبرز آليات العمل لضبط الأسواق وخفض معدل التضخم خلال الشهور المقبلة مع زيادة المعروض السلعى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا