اقتصاد / صحيفة اليوم

"الموارد البشرية" تحذر من طرق الاحتيال الوظيفي وتنشر نموذجًا

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نموذجًا من الرسائل الوهمية، التي تستغل الباحثين عن العمل وتوقعهم في معاملات مالية مشبوهة.
وفي صفحتها الرسمية على "إكس" عنونت الوزارة في منشورها تقول: "من طرق الاحتيال الوظيفي عرض وظيفي وهمي.. لا يستغلونك". استغلالٌ للباحث عن العمل وتعاملاتٌ مالية مشبوهة.This is a Twitter Status This is a Twitter Status— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) https://twitter.com/HRSD_SA/status/1819795240586244166?ref_src=twsrc%5Etfw

طرق الاحتيال الوظيفي

وعرضت الوزارة رسالة وهمية يرسلها هؤلاء المخادعون بغرض إيقاع الكثير من الضحايا في شباكهم تضمنت الآتي:-
"مرحبًا! لقد لاحظنا خلفيتك وسيرتك الذاتية تظهر في العديد من وكالات التوظيف عبر الإنترنت، ونريد أن نوفر لك وظيفة بدوام جزئي يمكنك القيام بها في أوقات فراغك. العمل بسيط، لا يوجد حد زمني، ويمكن القيام به في المنزل.
الراتب اليومي 300 ريال - 1500 ريال سعودي، وتدفع جميع الأجور في نفس اليوم. (ملاحظة: يجب ألا يقل عمرك عن 20 عامًا) إذا كنت مهتمًا بهذا المنصب، فيرجى الرد "1" والنقر فوق واتساب للحصول على مزيد من المعلومات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا