اقتصاد / الطريق

متحدث الوزراء: هدفنا دعم قطاع الصناعة باعتباره قاطرة أساسية للاقتصاد الوطنىالأمس السبت، 3 أغسطس 2024 11:05 مـ

قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن هدف الحكومة دعم قطاع الصناعة الذي يمثل قاطرة أساسية للاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، إلى جانب قطاعات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية “” مساء اليوم إلى أن جولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التفقدية لعدة مصانع في محافظة الإسكندرية تستهدف متابعة سير العمل داخل المصانع وحجم الإنتاجية، مبينا أنه تفقد مصانع تعتمد على أحدث التكنولوجيات وتصدر منتجاتها للخارج، وتوفر عددا كبيرا من فرص العمل.


ونوه إلى أن الزيارة مهمة وتأتي في إطار متابعة أوضاع المستثمرين والمصانع والمنشآت الصناعية، والتعرف على حجم الإنتاجية، وتذليل أي عقبات تواجه المصانع، مؤكدا حرص رئيس الوزراء على الحوار مع العمال للتعرف على أي مشاكل تواجههم واتخاذ القرار المناسب لحلها.

وأوضح أنه خلال زيارة رئيس الوزراء للمنطقة الصناعية بالإسكندرية كان هناك حاجة لحل قضايا مرتبطة بأصحاب المصانع في المنطقة الصناعية وتم اتخاذ قرار بعقد اجتماع بين المستثمرين والجهات المعنية الأسبوع المقبل لتذليل أي معوقات.

وأشار إلى رغبة أصحاب مصانع في التوسع وزيادة إنتاجها بنسب كبيرة؛ ما يعكس القدرة على تحقيق المستهدفات الوطنية في زيادة الصادرات، كما أن بعض المصانع تصنع “ماركات عالمية”، وهو ما يُعد دليلًا على أن لديها القدرات التي تمكنها من التصدير لأكبر الأسواق العالمية.

وحول تفقد حدائق المنتزه بالإسكندرية، قال إن هدف الزيارة الوقوف على حجم التطوير في المنطقة، منوها إلى أن الموقع المتميز للحدائق يدفع الدولة لتطويرها لدعم قطاع السياحة وزيادة الغرف الفندقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا