اقتصاد / الصباح العربي

أسعار النفط تقترب من أدنى مستوياتها في 8 أشهراليوم الإثنين، 5 أغسطس 2024 10:31 صـ   منذ ساعة 6 دقائق

اقتربت أسعار النفط من أدنى مستوى في 8 أشهر اليوم الاثنين، بسبب مخاوف من الركود في الولايات المتحدة وبعد أن تمسكت أوبك+، وهو تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين آخرين مثل روسيا، بخطتها للتخلص التدريجي من الإنتاج الطوعية اعتبارًا من أكتوبر.

أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أو 0.1% إلى 76.77 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13 سنتا أو 0.2% إلى 73.39 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، هبطت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% لتغلق عند أدنى مستوياتها منذ يناير يوم الجمعة، في أسبوع شهدت معاملات متقلبة، وفي الأسبوع الماضي، سجلت العقود الأسبوع الرابع على التوالي من الخسائر، وهي أكبر سلسلة خسائر منذ نوفمبر.

وأبقى اجتماع لوزراء من دول أوبك+ الخميس الماضي، سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير بما في ذلك عزم التحالف على التراجع تدريجيًا عن جزء من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر.

ويراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث يثير اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا