اقتصاد / كاش نيوز

البترول: زيادة الإنتاج “أولوية” لا بديل عنها بالفترة المقبلة

كريم بدوي، البترول والثروة المعدنية

قال كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، إن الوزارة تعمل على محاور مختلفة لدعم جهود زيادة الإنتاج كاولوية لا بديل لها لتقليل فاتورة الاستيراد ، وانها توجه اهتمامها لمواجهة التحديات في هذا المجال.

كما تركز علي إتاحة فرص جديدة للاستثمار بما يخدم اهداف تامين موارد وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول والثروة المعدنية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أهمية الدور الذي يقوم به مجلس النواب المصري ولجانه النوعية المتخصصة لا سيما لجنة الطاقة والبيئة في مختلف الملفات والموضوعات الهامة المتعلقة بصناعة البترول والغاز والبتروكيماويات وفي مقدمتها  مناقشة مشروعات قوانين اتفاقيات البحث والإنتاج للبترول والغاز مع شركاء الاستثمار ، بما يسهم في دفع جهود الوزارة لزيادة  الاستثمارات اللازمة لدعم معدلات الإنتاج البترولي.

وأكد كذلك علي اهتمام الوزارة بتكثيف التعاون و التواصل المستمر مع المجلس الموقر ونوابه ولجنة الطاقة والبيئة بالمجلس لمناقشة ومتابعة الموضوعات المختلفة.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن اعتزازه وتقديره لهذه الزيارة من النواب مؤكدا حرص الوزارة  علي مد جسور الثقة والتعاون مع مجلس النواب المصري ولجانه النوعية باعتبارهم نواب الشعب وانه اختار منهجية الشفافية والشراكة ومنهجية التعاون المبني علي الحوار والمصارحة والعمل بروح الفريق..

كما أكد علي دعم مجهودات العنصر البشرى بالمواقع البترولية التي تمثل العصب الرئيسي في تحقيق هذه الأهداف.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا