اقتصاد / صحيفة الخليج

«أمانات» تحقق 81.1 مليون درهم.. والتوزيعات النصفية 3 فلسات للسهم

نمت إيرادات شركة «أمانات القابضة» بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 433 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024 مدفوعة بالأداء القوي لقطاع التعليم الذي ارتفع بنسبة 26% على أساس سنوي.

وارتفعت الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل إلى 154 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024 مدفوعةً بزيادة قدرها 18% في قطاع التعليم، وتأثر ذلك جزئياً بالانخفاض في قطاع الرعاية الصحية؛ مكاسب لمرة واحدة تم تحقيقها في العام السابق، والضغط القصير الأجل على الإيرادات في دولة العربية المتحدة. وباستثناء المكاسب المحققة لمرة واحدة في العام السابق، ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 8%.

صافي  
وتراجع الربح الصافي 9% إلى 81.1 مليون درهم في النصف الأول مقارنة بـ89.2 مليون درهم في النصف الأول

وارتفع صافي الربح قبل الضريبة والزكاة بنسبة 2% على أساس سنوي ليصل إلى 101 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024، أي بنسبة 13% باستثناء المكاسب المحققة لمرة واحدة في العام السابق.

وبلغت الأرصدة النقدية 480 مليون درهم مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة في نهاية النصف الأول من عام 2024.

ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 75 مليون درهم، أو ما يعادل 3 فلسات للسهم الواحد، ما يعكس التزام أمانات بتعزيز القيمة لاستثمارات مساهميها. 

  • المنصة التعليمية

وبهذه المناسبة، قال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: «حققت أمانات تقدماً ملحوظاً في استراتيجيتها لخلق القيمة خلال النصف الأول من عام 2024، ولاسيما مع استمرار النمو القوي لمنصتنا التعليمية؛ حيث تتمتع منصتا الرعاية الصحية والتعليم بوضع جيد يؤهلهما للاستفادة من النمو القوي للطلب مدعوماً بأساسيات السوق والقطاع المواتية. إن توزيع الأرباح المرحلية بقيمة 75 مليون درهم يؤكد التزامنا بترجمة النمو إلى عوائد للمساهمين، ويعكس سياستنا الجذابة لتوزيع الأرباح التي توفر عوائد ثابتة للمساهمين».

  • 3000 طالب 

من جانبه قال جون إيارلاند، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات: «حققت أمانات نتائج قوية في النصف الأول من عام 2024؛ حيث ارتفعت الإيرادات والأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 17% و8% على أساس سنوي على التوالي، وذلك بفضل الأداء القوي لمنصتنا التعليمية التي شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة 26% على أساس سنوي، مدعومةً بمعدلات التحاق قياسية إلى جانب انضمام أكثر من 3000 طالب ومستفيد خلال الفترة ولا نزال ملتزمين بحفز النمو في مجال الرعاية طويلة الأجل من خلال زيادة عدد الأسرّة، علماً أن هناك ما يقارب 200 سرير قيد الإنشاء حالياً. كما نعمل على تعزيز منصتنا التعليمية من خلال زيادة معدلات الالتحاق في دولة الإمارات، وتوسيع شبكة مراكز شركة تنمية الإنسان، بالإضافة إلى استكشاف فرص الاندماج والاستحواذ.»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا