اقتصاد / ارقام

أكبر الدول إنتاجًا للإسمنت على مستوى العالم .. من بينها

حافظت على مكانتها باعتبارها أكبر الدول المنتجة للأسمنت في العالم، إذ أنتجت مصانعها 2.1 مليار طن من الأسمنت في ، بينما بلغ إنتاج بقية دول العالم ملياري طن، بناءً على تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

 

ومنذ سنوات، كتب الملياردير "بيل جيتس" في مدونة أن الصين استهلكت 6.6 جيجا طن من الأسمنت خلال السنوات القليلة الممتدة من 2011 و2013 أي أكثر مما استهلكته الولايات المتحدة في الفترة من 1901 حتى عام 2000 عند 4.5 جيجا طن.

 

ويعرف الأسمنت بأنه نوع من المواد الرابطة التي تستخدم في العديد من مواد البناء، ولا تستخدم عادة بمفردها، ولكن يتم إضافتها لمواد أخرى من أجل تكوين مادة صلبة، ويعد بمثابة العمود الفقري لصناعة البناء، ومشاريع البنية التحتية.

 

وفي المركز الثاني بين أكبر الدول المنتجة تأتي الهند بحجم إنتاج بلغ 410 ملايين طن، بفارق كبير بالطبع مع الصين، لكنها متقدمة أيضًا بفجوة كبيرة على فيتنام وأمريكا.

 

وبشكل عام، استمر نمو صناعة الأسمنت في الولايات المتحدة مقيدًا بالمصانع المغلقة أو المعطلة والقدرة غير المستغلة في مصانع أخرى، وانقطاعات الإنتاج الناجمة عن التحديثات التي تشهدها المصانع، والواردات غير المكلفة نسبيًا.

 

وجاءت في المركز العاشر بين أكبر الدول المنتجة للأسمنت بعدما أنتجت 53 مليون طن في العام الماضي.

 

 

المصادر: هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية - Statista

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا