اقتصاد / صحيفة الخليج

تدريب 57 طالباً إماراتياً في قطاع والضيافة بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
احتفلت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بتخريج 57 طالباً إماراتياً من برنامج «المخيم الصيفي– أجيال » لعام 2024، والذي اختتم نسخته الحادية عشرة.
ويتماشى برنامج المخيم الصيفي– أجيال السياحة مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والاستراتيجية السياحية 2030 التي تم تحديثها مؤخراً، من خلال تدريب وتمكين أكثر من 60 طالباً سنوياً بالعمل في قطاع السياحة والضيافة في الإمارة، ما يدفع نمو القطاع.
تطوير القدرات
وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي: «عملت دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي على مدار أكثر من عقد كامل في برنامج المخيم الصيفي– أجيال السياحة، على تعزيز نمو قطاع الضيافة والسياحة بشكل استراتيجي، مع الالتزام بمهمتنا الهادفة إلى تطوير القدرات والإمكانيات وتلبية الطلب السياحي حالياً وفي السنوات القادمة. نشجع المهارات والكفاءات الوطنية ونعمل على إعداد جيل كفء ومؤهّل يمثّلون مستقبل السفر والضيافة في أبوظبي. ونحن ملتزمون بدعم شبابنا وضمان تمكينهم، كي يسهموا في تعزيز التنمية المستدامة ودفع النمو الاقتصادي للإمارة».
وتلقى الطلاب تدريباً لمدة خمسة أيام في 22 من أكبر فنادق أبوظبي من فئة 4 و5 نجوم. شمل التدريب العملي أقساماً متنوعة كمكاتب الاستقبال، وفنون الضيافة، وإدارة الفعاليات، ما أتاح لهم فرصة التعرف عن قرب إلى مختلف جوانب قطاع الضيافة.
وتهدف الاستراتيجية السياحية إلى توفير أكثر من 178 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030، بما يضمن مشاركة المواهب الإماراتية في تطوير القطاع ولعب دور محوري فيه. ويسهم المخيم الصيفي السياحي للشباب في إلهام الأجيال القادمة من المواهب الوطنية لاستكشاف الفرص في القطاع سريع النمو، وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم والمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً سياحياً عالمياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا