اقتصاد / اليوم السابع

نائب تزور معرض تنمية الأسرة المصرية بمدينة العلمين الجديدة

ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 فى دورته الثانية والذي يٌقام تحت شعار "العالم عالمين"، قامت يمني البحار نائب والآثار، بزيارة معرض "تنمية الأسرة المصرية" والذي ينظمه المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وخلال الجولة أعربت نائب الوزير عن سعادتها وفخرها بما يقدمه المعرض من أنشطة ومعروضات والتي صنعت جميعها بأيادي سيدات ، لافتة إلى أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لتسويق منتجات الحرف اليدوية والتراثية من إنتاج السيدات المصريات من مختلف محافظات الجمهورية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتى تنوعت ما بين حقائب وسجاد يدوي، واكسسوارت، ورسم، وتطريز سيناوي وغيرها.

وأوضحت أن زيارتها لهذا المعرض تأتي في إطار حرص الوزارة على تشجيع جهود تمكين المرأة المصرية وتشجيع مشاركة المرأة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتشجيع الحرف اليدوية التي تعكس التراث المحلي للدولة وتحظى باهتمام المواطنين المصريين والسائحين على حد سواء.

كما حرصت يمنى البحار خلال الزيارة على التحدث مع العارضات، حيث استعرضن الأنواع المختلفة لمنتجاتهن وكيفية وآليات تصنيعها والمدة التي يحتاجونها للانتهاء من أى قطعة منها.

كما تعرفت على المبادرات التي يتم تنفيذها من خلال المجلس القومى للمرأة مثل مبادرة "تحويشة" والتي تهدف إلي شمول المرأة المصرية لاسيما بالقرى الريفية اقتصاديًا وماليًا وإدماجها بالمنظومة المصرفية الرسمية، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ورقمنة اَلية عمل مجموعات الإدخار والإقراض، بالإضافة إلى التعرف على المبادرات التوعوية الأخرى التي تستهدف المرأة المصرية في كل محافظات الجمهورية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا