اقتصاد / صحيفة اليوم

لتعزيز الشراكة والتعاون.. الإسكان يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة

بدأ البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تستمر حتى يوم 22 أغسطس الحالي، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في الحكومة الأمريكية وكبرى شركات الإنشاءات والتطوير العقاري والجهات التمويلية.
تأتي الزيارة لتعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التنمية الحضرية والتشييد والبناء والتمويل والتطوير العقاري، كما سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات المتعلقة بالقطاع العقاري في مجالات مختلفة.

جذب الشركات الأمريكية

وتهدف الزيارة إلى جذب الشركات الأمريكية الرائدة للدخول إلى السوق في مجالات في قطاعات التطور العقاري والتمويل وسلاسل الإمداد وتقنيات البناء الحديث والبنى التحتية للمدن.
بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب والمشاريع الأمريكية المميزة في مجالات التنمية الحضرية، وبحث سبل الاستفادة منها في المملكة.

افتتاح معرض "سكني"

كما سيفتتح الحقيل خلال الزيارة معرض "سكني" في مقر الملحقية الثقافية في ولاية فيرجينيا، لتعريف المواطنين السعوديين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يتيحها البرنامج ضمن مشاريعه السكنية المتكاملة.
وأجرى وزير البلديات والإسكان عددًا من الزيارات الرسمية، لتعزيز الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات وشركات الإنشاءات والمطورين العقاريين، وتبادل الخبرات واستكشاف التجارب الناجحة على المستوى الدولي واستقطابها، واستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري التي تتمتع بها المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا