اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» الياباني يتراجع وسط مكاسب الين

تراجع المؤشر نيكاي الياباني في ظل ارتفاع الين مقابل الدولار، في حين قفز سهم شركة مبيعات التجزئة سيفن آند آي هولدينجز 23 في المئة بعد تلقيها عرض استحواذ.
وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 1.77 في المئة عند 37388.62 نقطة، لينهي سلسلة مكاسب دامت خمسة أيام وقادت المؤشر للصعود 8.7 في المئة الأسبوع الماضي.
وقال فوميو ماتسوموتو كبير المحللين لدى أوكاسان سيكيورتيز: «كان من المتوقع أن ينخفض المؤشر نيكاي هذا الأسبوع بعد ارتفاعه الحاد، لكن مكاسب الين مقابل الدولار خلال الجلسة عجلت بهذا التحرك».
وأوضح «تشير تحركات اليوم إلى أن السوق ستظل متقلبة لبعض الوقت».
وتراجع الدولار بشكل عام وهبط بقوة مقابل الين على وجه الخصوص في ظل توقعات المتعاملين بأن يظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي لشهر يوليو/ تموز نبرة تميل للتيسير النقدي فضلاً عن ترقب خطاب رئيس المجلس جيروم باول المقرر في جاكسون هول.
وفقد سهم طوكيو إلكترون لمعدات صناعة الرقائق 3.11 في المئة ليدفع المؤشر نيكاي إلى التراجع. وخسر سهم فانوك لصناعة الروبوتات 3.23 في المئة.
وخالف سهم سيفن آند آي هولدينجز الاتجاه ليقفز 23 في المئة إلى أعلى مستوى يومي له، بعد أن أعلنت الشركة، التي تدير سلسلة متاجر سيفن-إليفن في البلاد، تلقيها عرض استحواذ مبدئياً من شركة أليمنتاسيون كوس-تار الكندية.
ومن بين 225 سهماً مدرجاً على المؤشر نيكاي، انخفض 191 سهماً وارتفع 22 سهماً، واستقر سهم واحد.
وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.4 في المئة إلى 2641.14 نقطة، في ظل انخفاض سهم تويوتا موتور 3.06 في المئة.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا