اقتصاد / صحيفة الخليج

جنرال موتورز تسرح 1000 موظف حول العالم

علمت شبكة «سي إن بي سي»، أن شركة جنرال موتورز ستقوم بتسريح أكثر من ألف موظف على مستوى العالم في قسم البرمجيات والخدمات التابع لها، بعد مراجعة لتبسيط عمليات الوحدة.
وتأتي عمليات التسريح، بما في ذلك ما يقرب من 600 وظيفة في التكنولوجي لشركة جنرال موتورز بالقرب من ديترويت، بعد أقل من ستة أشهر من تغييرات القيادة التي تشرف على العمليات، بما في ذلك مغادرة المدير التنفيذي السابق لشركة أبل، مايك أبوت، شركة صناعة السيارات، لأسباب صحية.
تبسيط الأعمال
وقال متحدث باسم جنرال موتورز في بيان عبر البريد الإلكتروني: «بينما نبني مستقبل جنرال موتورز، يجب علينا تبسيط الأعمال من أجل السرعة والتميز، واتخاذ خيارات جريئة، وتحديد أولويات الاستثمارات التي سيكون لها أكبر الأثر. ونتيجة لذلك، فإننا نقوم بتقليص أعمال فرق معينة داخل قسم البرامج والخدمات».
ورفضت جنرال موتورز الكشف عن العدد الكامل لعمليات التسريح من العمل، لكن مصدراً مطلعاً أكد أنه سيتم تسريح أكثر من ألف موظف براتب، بما في ذلك 600 في مدينة «وارن» بولاية ميشيغان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا