اقتصاد / اليوم السابع

تليفزيون بريكس يسلط الضوء على الأداء القوى لصناعة الكيماويات بمصر خلال 2024

سلط "تليفزيون بريكس" اليوم الثلاثاء، الضوء على الأداء القوي لصناعة الكيماويات في خلال النصف الأول من العام الجاري، خاصة في قطاعات المطاط والمنظفات والأحبار والدهانات.

وأوضح التليفزيون - في سياق تقرير له - أن صادرات مصر من الصناعات الكيماوية بلغت أربعة مليارات دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2024، لتعزز مكانتها كثاني أكبر مساهم في إجمالي الصادرات غير النفطية للبلاد.

ولفت التليفزيون إلى أنه وفقا للبيانات الرسمية، أظهرت العديد من القطاعات الكيماوية نموا كبيرا خلال الفترة سالفة الذكر، حيث حققت منتجات البلاستيك زيادة بلغت نسبتها نحو 2%، والبتروكيماويات 7%، والمنظفات 21%، والأحبار والدهانات 8%، والمطاط 16%، فضلا عن العديد من المنتجات الكيميائية الأخرى التي استطاعت أن تحقق معدل نمو بلغت نسبته 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التليفزيون إلى تصريح رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، خالد أبو المكارم، الذي أكد فيه أن الأداء القوي لصناعة الكيماويات يعكس نجاح استراتيجية الحكومة التي تهدف إلى دعم وتطوير القطاع وتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق الدولية، كما يعكس قدرة القطاع على مواجهة التحديات العالمية والتعامل مع المتغيرات الاقتصادية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا