اقتصاد / اليوم السابع

"" تفتح تحقيقا بشأن متداول لسائحة تشارك بترميم أحد المناظر بمعبد الأقصر

في ضوء مقطع الفيديو القصير الذي تم تداوله على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية والذي يُظهر قيام إحدى السائحات وهي مُمسكة بفرشاة ويصورها كأنها تشارك في أعمال ترميم أحد المناظر الجدارية بمعبد الأقصر بمساعدة أحد العمالة الفنية الموجودة بالمعبد، قامت وزارة والآثار على الفور، تنفيذاً لتوجيهات شريف فتحي السياحة والآثار، بتحويل الموضوع للتحقيق العاجل للوقوف عما حدث واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المسئول عن ذلك.

ومن جانبه، شدد وزير السياحة والآثار على أن الوزارة، في إطار دورها الرقابي، لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي شيء يمس الحضارة المصرية العريقة وآثارها بسوء أو تجاه أي متقاعس يقوم بقصد أو دون قصد بالإضرار بهما، وإنها تقوم بدورها كحارس على آثار للحفاظ عليها وعلى الإرث الثقافي والحضاري لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن المادة التي تم استخدامها في الفيديو المتداول ليست ألواناً كما أُشيع، ولكنها مواد يتم استخدامها بالفعل في أعمال تنظيف الأسطح الحجرية الأثرية وغير ضارة بالأثر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا