اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» يغلق منخفضاً مع ارتفاع الين قبل بيانات الوظائف الأمريكية

تراجع المؤشر نيكاي الياباني، الأربعاء، مع تأثر أسهم الشركات المحلية بارتفاع الين.
وعادت العملة اليابانية إلى الصعود لمستويات 145 مقابل الدولار بعد هبوطها إلى 147.34 في اليوم السابق، رغم أن توقف ارتفاع الين ساعد على الحد من خسائر الأسهم في التعاملات الآسيوية، بفترة ما بعد الظهر.
وانخفض نيكاي 0.3% إلى 37951.8 نقطة عند الإغلاق، بعدما تراجع 1% في التعاملات المبكرة. وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.2% إلى 2664.86 نقطة.
وتذبذبت الأسهم اليابانية بين المكاسب والخسائر، هذا الأسبوع، مع تقلب الين.
ويؤثر ارتفاع الين سلباً في أسهم شركات التصدير، لأنه يقلل من قيمة الأرباح في الخارج بالين، عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى .
وسجل الين نحو 145.74 للدولار عند الإغلاق، بعد أن صعد إلى مستوى 144.945 للدولار.
ونزل سهم طوكيو إلكترون 1.4%، وانخفض سهما أدفانتست، وشين إيتسو للكيماويات نحو 2% لكل منهما.
وارتفع سهم سيفن اند آي هولدينجز 5.8% بعد هبوطه، الثلاثاء، مع استمرار المستثمرين في تقييم اقتراح استحواذ من شركة أليمنتيشن كوش تارد الكندية.
وتراجع سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل بنحو 6% ليصبح أكبر خاسر على المؤشر من حيث النسبة المئوية. وهبط سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 0.5%.
وتنتظر الأسواق الآن صدور التعديلات الأولية لبيانات التوظيف في الولايات المتحدة خلال 12 شهراً، حتى مارس/ آذار، والمقرر صدورها، في وقت لاحق من الأربعاء.
وقالت تشارو تشانانا، محللة السوق العالمية ورئيسة استراتيجية النقد الأجنبي في ساكسو بنك، إن تعديل التقديرات السابقة بالخفض بما يقترب من مليون وظيفة قد يجدد المخاوف بشأن سوق العمل في الولايات المتحدة، ويولد المزيد من التقلبات في السوق.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا