اقتصاد / عكاظ

: مخاوف من وضع قواعد جديدة لصادرات المعادن النادرة

أثارت ضوابط التصدير الأخيرة التي فرضتها قلق المطلعين على صناعة المعادن الأرضية النادرة، بعدما أعلنت وزارة التجارة الصينية، (الخميس) الماضي، أن ضوابط التصدير على «الإثمد» ستدخل حيز التنفيذ في 15 سبتمبر القادم. ويستخدم الإثمد في الرصاص وإنتاج الأسلحة النووية وبطاريات الرصاص الحمضية، كما يمكنه تقوية المعادن الأخرى.

وبحسب أحدث تقرير سنوي صادر عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، شكّلت الصين 48% من إنتاج مناجم الأنتيمون العالمية في عام ، في حين لم تستخرج الولايات المتحدة أي أنتيمون قابل للتسويق. وذكر التقرير أن الولايات المتحدة لم تستخرج التنغستن تجارياً منذ عام 2015، وأن الصين تهيمن على إمدادات التنغستن العالمية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات لويس بلاك: «قبل 3 أشهر لم يكن أحد يتصور أنهم سيفعلون هذا، وإنه لأمر مثير للمواجهة في هذا الصدد». وأشار إلى أن الشركة تنفق ما لا يقل عن 125 مليون دولار؛ لإعادة فتح منجم التنغستن في كوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا