اقتصاد / الصباح العربي

الزراعة: الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية يدشن اول مجلس نوعي لمحصول...اليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 12:30 مـ   منذ ساعة

تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية

حيث أصبحت احد أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي

وفى إطار الجهود التي يبذلها علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي من أجل زيادة الصادرات وإزالة العقبات أمام المصدرين المصريين ،

أكد لواء أشرف الشرقاوي رئيس الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية ان الاتحاد قام بتدشين اول مجلس لمحصول الفراولة وذلك بحضور مجموعة كبيرة من كبار المنتجين والمزارعين والمستوردين للشتلات والمصدرين والمصنعين وبعض من قيادات وهم:

د ايمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين والدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة.

والدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومدير مركز معلومات تغير المناخ.

والمهندس سامي الديب رئيس الأمانة الفنية للجنة تسجيل الأصناف

والمهندس سيد عباس مدير المكتب الفني للحجر الزراعي

وأكد "الشرقاوي" ان الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية

يلعب دوراً حيوياً كمنارة شرعية وكيان رئيسي من كيانات وزارة الزراعة ليشكل دعامة أساسية في تقديم الدعم والارشاد وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين والمصدرين على حد سواء ... إذ يعمل على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لدعم المنتجين والمصدرين.

يحرص الاتحاد علي زيادة المنتج الزراعي بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأوضح رئيس الاتحاد ان محصول الفراولة من اهم المحاصيل التصديرية وتعتبر هي الاولي على العالم في تصدير الفراولة ويقدر اجمالي انتاج الفراولة في مصر ب 688 ألف طن، صدرت مصر منها أكثر من 300 ألف طن من الفراولة المجمدة بعائد قدره 335.5 مليون دولار والفراولة الطازجة 42 ألف طن بعائد 43.7 مليون دولار.

والصادر من هذا المحصول من اول العام وحتى شهر أغسطس هو 21.2 ألف طن للفراولة الطازجة.

وقد ناقش الحضور المشكلات التي تواجه محصول الفراولة ووضع حلول لها من أجل زيادة الإنتاجية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا