فن / النهار

المالية: رصد120 مليار دينار لتغطية تعويضات أسعار الزيت الغذائي المكرر والسكر الأبيض

قال المالية لعزيز فايد أن الوزارة قامت بتسجيل الاعتمادات المالية الواسعة للعديد من القطاعات بغرض  الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

وقال الوزير في الكلمة التي القاها أثناء عملية تنصيب خلية الرصد والانذار المبكر إنه فيما يخص قطاع التجارة تم رصد اعتمادات مالية بعنوان ميزاينة البرامج 2024 قدرت ب 120 مليار دينار جزائري موجهة لتغطية تعويضات أسعار الزيت الغذائي المكرر   والسكر الابيض، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ مليار ونصف  دينار للتكفل بتكاليف نقل البضائع نحو الجنوب.

وفيما يتعلق بقطاع الفلاحة تم دعم شعبة الحبوب، ويشمل ذلك الدعم الموجه للفلاحين والمربين حيث يعمل الديوان الجزائري المهني للحبوب عن طريق شبكة التعاونية من اجل تشجيع الفلاحين على رفع الانتاج.

وفيما يخص الدعم الموجه المستهلكين من اجل ضمان استقرار الخبز، تم دعم سعر السميد  حيث يص ل سعر الخبز 250غ ب 7.5 دينار للواحدة، وخبز  500 غ /15 دينار،أما السميد  فيصل سعره الى 900 دينار للكيس  من وزن 25 كلغ.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا