اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تحت الضغط قبل خطاب باول

تراجعت الأسهم الأمريكية، الخميس، مع استعداد المستثمرين لخطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر جاكسون هول السنوي للبنك المركزي.

وانخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.89٪ ليغلق عند 5570.64. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.43٪، عند 40712.78، في حين خسر مؤشر ناسداك المركب 1.67٪ ليغلق عند 17619.35.

وشعرت الأسهم بضغوط هبوطية من ارتفاع عائدات السندات الخميس. والجدير بالذكر أن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفع بنحو 10 نقاط أساس إلى 3.875٪.

وتأتي تحركات الخميس مع تحول ترقب المشاركين في السوق إلى خطاب باول في ندوة جاكسون هول الاقتصادية الجمعة، على أمل الحصول على مزيد من التبصر في سياسة أسعار الفائدة. ويتفق المتداولون بالإجماع على توقع انخفاض تكاليف الاقتراض الشهر المقبل، وفقًا لأداة "فيد وتش" التابعة لمجموعة "سي أم إي"، لكنهم منقسمون حول ما إذا كان التخفيض سيكون ربع أو نصف نقطة مئوية.

ويأتي ذلك بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو الذي صدر الأربعاء. وأشاروا إلى أن معظم المشاركين في اجتماع البنك المركزي قالوا إنه "من المرجح" أن يكون من المناسب خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية من النطاق الحالي البالغ 5.25٪ إلى 5.5٪ في اجتماع سبتمبر - إذا استمرت البيانات في الظهور كما هو متوقع.

وفي أخبار الشركات، انخفضت أسهم شركة البرمجيات سنوفليك بنسبة 14.7% مع ارتفاع التكاليف مما أثر على هوامش التشغيل. وعلى الرغم من ذلك، تجاوزت الشركة التوقعات ربع السنوية ورفعت قليلاً من توقعات إيرادات المنتجات للعام بأكمله. وانخفضت أسهم شركة أوربان أوتفيترز بنسبة 9.6% بعد نمو مخيب للآمال في مبيعات 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا