اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم الأوروبية تُنهي الأسبوع على ارتفاع

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الجمعة، بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بقوة إلى خفض أسعار الفائدة في المستقبل.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» بنسبة 0.5%، مبتعدًا أكثر عن مستواه في بداية الشهر على الرغم من التقلبات في أوائل أغسطس.
وأضاف مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.48%، و «داكس» الألماني 0.77% و«كاك 40» الفرنسي 0.7%
وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.8% مقابل الدولار ليتداول فوق 1.319 دولار، أعلى مستوى له منذ مارس 2022، بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.58% إلى 1.118 دولار.
خطاب باول
وفي خطابه الرئيسي للغاية في الخلوة السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول بولاية وايومنغ، قال باول: «لقد حان الوقت لتعديل السياسة. الاتجاه واضح، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر».
وقال باول: «إن التضخم انخفض بشكل كبير وإن البنك المركزي يمكنه الآن التركيز بشكل متساوٍ على دعم سوق العمل القوية».
وكانت الأسواق قد حددت بالفعل سعر الفائدة بالكامل في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ووضعت احتمال خفض 25 نقطة أساس بدلاً من 50 نقطة أساس عند 67.5% بعد تعليقات باول.
أسهم «نستله»
وفي أوروبا، انخفضت أسهم نستله بنحو 0.45%، بعد أن أعلنت الشركة أنها ستحل محل الرئيس التنفيذي مارك شنايدر بالمخضرم لوران فريكس بعد فترة من الأداء الباهت.
وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم هوجو بوس بنسبة 6% بعد أن تقدم ثاني أكبر مساهم فيها، فريزرز، بطلب لشراء المزيد من الأسهم، وفقًا لإيداع لدى هيئة المنافسة الألمانية. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا