اقتصاد / عكاظ

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: حان الوقت لخفض أسعار الفائدة

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في كلمته المنتظرة أمام ندوة جاكسون هول الجمعة إنه «حان الوقت» لخفض معدلات الفائدة، وهو ما يمثل اتجاهاً صريحاً نحو تيسير وشيك في السياسة النقدية. وأضاف باول أن توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة سيعتمدان على البيانات والتوقعات وتوازن المخاطر.

وقال باول في الندوة الاقتصادية، التي ينظمها بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، إن ثقته زادت في أن التضخم على مسار ثابت نحو العودة إلى الهدف البالغ 2% الذي يسعى إليه البنك.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك سيبذل كل ما بوسعه لدعم قوة سوق العمل مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار، مضيفاً: «لا نرحب أو نسعى للمزيد من الشح في سوق العمل».

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض سعر الفائدة القياسي في اجتماعه القادم، في ظل ما يشعر به معظم مسؤولي المجلس من تفاؤل على خلفية بيانات التضخم الإيجابية وتنامي القلق بشأن قوة سوق العمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا