اقتصاد / الطريق

الفيدرالي : خفض أسعار الفائدة سيكون من بين أولويات البنك المركزياليوم السبت، 24 أغسطس 2024 11:37 صـ

ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن 1% الجمعة بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إلى أن خفض أسعار الفائدة سيكون من بين أولويات البنك المركزي في الأشهر المقبلة.

ووفق وكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.27 دولار أو 1.63% إلى 78.49 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.33 دولار أو 1.81 % إلى 74.34 دولار.

وأضاف التقرير أن التحول الذي حدث من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي يؤثر على كافة السلع الأساسية.

وعرض باول الجمعة تخفيف سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي، قائلا إن المزيد من التباطؤ في سوق العمل سيكون غير مرحب به، وأعرب عن ثقته بأن التضخم أصبح في متناول هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2٪.

باول أضاف في كلمة مرتقبة أمام المؤتمر الاقتصادي السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في جاكسون هول بولاية وايومنج: «تضاءلت المخاطر الصعودية للتضخم، وزادت المخاطر الهبوطية على التوظيف، لقد حان الوقت لتعديل السياسة، إن الاتجاه واضح، وسوف يعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر».

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى نحو 101.45 قبل الخطاب، وعادة ما يؤدي انخفاض قيمة الدولار إلى رفع الطلب على النفط المقوم بالدولار من جانب المستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وتشير البيانات الأخيرة من ، أكبر مستورد للنفط، إلى تعثر الاقتصاد وتباطؤ الطلب على النفط من جانب المصافي، كما ساعد تجدد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس في تخفيف المخاوف بشأن الإمدادات وأثر على أسعار النفط.

وأدت محادثات وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس إلى تقليص المخاوف من تأثير الصراع على إمدادات النفط الخام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا