اقتصاد / صحيفة اليوم

تحذيرات باليابان من إعصار شانشان القوي.. وتوقعات بتعليق حركة القطارات

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم، تحذيرات جديدة من اقتراب إعصار قوي من غرب وشرق يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مما قد يؤدي إلى تعليق خدمات القطارات السريعة في العديد من المناطق كإجراء احترازي.
وحسب وسائل الإعلام اليابانية، فإن حالة الأرصاد الجوية اليابانية حذّرت من حدوث البرق والرياح والبرد والأمطار الغزيرة خلال اليوم وغد الأحد قبل وصول العاصفة الاستوائية.
وهطلت أمطار غزيرة بشكل متكرر على طوكيو والمناطق المحيطة بها في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى غمر الطرق وأثر على خدمات القطارات.
يذكر أن العاصمة اليابانية طوكيو والمناطق المحيطة بها تعرضت لإعصار "أمبيل" القوى الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تعطل حركة القطارات السريعة وإلغاء مئات الرحلات الجوية الدولية والمحلية.


إعصار شانشان


توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يقترب إعصار "شانشان" من شرق اليابان، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، مما قد يؤدي إلى سيء، بحسب وكالة "د ب ا".
وذكرت الهيئة أنه اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، يتحرك الإعصار شمالا، فوق المياه بالقرب من جزر "أوجاساوارا"، حسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" اليوم السبت.
وأصبح الإعصار قويًا مع ضغط جوي مركزي، يبلغ 980 هكتوباسكال، مصحوبًا برياح قوية تصل سرعتها القصوي 126 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزه مع زوابع سرعتها 180 كيلومترا في الساعة.


التوجه لجنوب اليابان


وتتوقع الهيئة أن يتحول الإعصار إلى مستوى قوي للغاية جنوب اليابان، يوم الثلاثاء المقبل.
وربما يقترب الإعصار من الغرب عبر شرق اليابان، دون أن يفقد معظم قوته.
وربما تشهد مناطق، لاسيما على جانب من المحيط الهادئ أمطارًا غزيرة ورياحًا شديدة ويمكن أن تواجه ظروف طقس سيئة.
وكان شخص واحد على الأقل، قد لقي حتفه وفقد ثلاثة آخرون، أواخر الشهر الماضي بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة أجزاء من شمال شرق اليابان، ما أدى إلى فيضان الأنهار وحدوث انهيارات الأرضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا