اقتصاد / عكاظ

أمريكا تشتري 2.5 مليون برميل نفط للاحتياطي الاستراتيجي

قالت وزارة الأمريكية، أمس الأول (الجمعة): إن الولايات المتحدة اشترت نحو 2.5 مليون برميل من النفط للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بعد أكبر عملية سحب على الإطلاق من احتياطي الطوارئ في عام 2022.

وأضافت أنه سيتم تسليم نحو 800 ألف برميل شهرياً من النفط الخام عالي الكبريت نسبياً إلى موقع الاحتياطي في برايان ماوند بولاية تكساس من شهر يناير إلى شهر مارس من العام القادم.

وقالت الوزارة إن التعاقد لشراء نفط بقيمة تزيد على 180.3 مليون دولار مُنح لشركة ماكواري كوموديتيز تريدينغ.

وأوضحت الوزارة في 12 أغسطس عزمها شراء ما يصل إلى ستة ملايين برميل، بمعدل مليونيْ برميل شهرياً من شهر يناير إلى شهر مارس، ولم ترد على الفور على استفسار حول ما إذا كان من الممكن شراء الـ3.5 مليون برميل المتبقية لموقع (برايان ماوند) للتسليم في تلك الفترة الزمنية.

وتعمل إدارة الرئيس جو على إعادة ملء الاحتياطي ببطء بعد أن باعت 180 مليون برميل من المنشأة في عام 2022 للسيطرة على أسعار البنزين بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت وزارة الطاقة إن الإدارة أعادت حتى الآن شراء أكثر من 47 مليون برميل، بمتوسط سعر 76.89 دولار للبرميل، وهو ما يقل بنحو 18 دولاراً عن متوسط سعر 95 دولاراً للبرميل الذي باعت به النفط في عام 2022.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا