اقتصاد / اليوم السابع

473 جيجاوات قدرات مضافة من المتجددة مزيج العالمي

  • 1/2
  • 2/2

كتبت -مروة الغول

الأحد، 25 أغسطس 2024 03:00 ص

ذكر تقرير الأوضاع البترولية العالمية  لمنظمة "أوابك " أن إجمالي القدرات المضافة من المتجددة إلى مزيج الطاقة العالمي بلغ نحو 473 جيجاوات في عام ، وفقاً لبيانات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، حيث استحوذت الطاقة الشمسية على نسبة %73 من هذا النمو.


وتابع التقرير، حيث شهدت الطاقة الشمسية الكهروضوئية الموزعة معظمها على الأسطح) للأنظمة السكنية والتجارية نمواً قياسياً في العديد من الدول العالم - بما في ذلك أستراليا وفرنسا وألمانيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.


وأضاف التقرير،تركزت القدرات الجديدة المضافة في كل من والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على الترتيب، لتشكل معاً 83% من الإجمالي، وقد حققت الصين تطوراً ملحوظاً خلال عام 2023، حيث أن نسبة 85% من طاقتها المضافة كانت من مصادر متجددة، مدفوعة بانخفاض تكاليف الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على نطاق المرافق، فضلاً عن سياساتها الداعمة في مجالي الطاقة والصناعة في الأعوام الأخيرة.


النفط

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا