اقتصاد / اليوم السابع

سعر الذهب اليوم الأحد يسجل 3465 جنيها للجرام عيار 21

كتب إسلام سعيد

الأحد، 25 أغسطس 2024 10:09 ص

استقر سعر الذهب في خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب في مصر ليسجل جرام الذهب عيار 24 وهو الأكثر مبيعا في مصر خلال هذا الشهر 3983 جنيها وسط توقعات بعودة صعود الذهب في البورصة العالمية مع فتح التداول مجددا.

الذهب في مصر:
عيار 24 يسجل 3983 جنيها.

عيار 21 يسجل 3465 جنيها.

عيار 18 يسجل 2987 جنيها.

الجنيه الذهب 27880 جنيها.

الذهب يتجه إلي 3 آلاف دولار

توقع محللو «سيتي جروب» أن ترتفع معنويات المستثمرين في الذهب خلال الفترة من الثلاثة إلى الستة أشهر المقبلة، ووفقًا لرويترز، توقع المحللون ارتفاع أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار للأوقية بحلول منتصف العام المقبل، على أن يصل متوسط السعر إلى 2550 دولار في الربع الرابع من هذا العام.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 20% حتى الآن منذ بداية 2024 بفضل التفاؤل بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بالإضافة إلى عمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات في الشرق الأوسط.

بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والسياسة النقدية التوسعية من قبل البنك الفيدرالي تعد إيجابية بشكل كبير على أسعار الذهب، كونها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس الذي لا يقدم عائد لحائزيه، لذلك مع إعلان خفض الفائدة في شهر سبتمبر المقبل سيكون هناك قفزات مستمرة في الذهب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا