اقتصاد / اليوم السابع

الكهرباء تقرر مضاعفة قيمة "الممارسة" لحين الانتهاء من تركيب العدادات الكودية

كتبت رحمة

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:00 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و المتجددة أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بدأت في بمضاعفة قيمة الغرامة المالية "الممارسة" لسارقى التيار الكهربائي بدءا من اليوم للحد من الخسائر التي تتعرض لها بسبب الفقد بالشبكة الكهربائية لحين الانتهاء من تنفيذ خطة الوزارة لتركيب عدادات كودية بشكل اجبارى لقياس الاستهلاك.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل "" أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية انتهت من تركيب ما يقرب من 70 ألف عداد كودى خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن هناك تعليمات من الشركة القابضة لكهرباء برئاسة المهندس جابر دسوقى  لشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية لتكثيف حملات التفتيش على محاضر سرقات التيار الكهربائي التى مر عليها عدة أشهر الغاء نظام الممارسة لهم و تركيب عدادات كودية إجباريا.

أوضح المصدر أن شرط سداد رسوم المعاينة الموجودة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الاليكترونيه يعرقل تركيب العدادات الكودية للمخالفين ، موضحا أن التركيب الإجبارى يتم من خلال تقديم طلب بواسطة موظف الشركة و قيمة المقايسة ولكن شرط سداد المقايسة يجعل بعض المخالفين يمتنعوا عن سدادها للإستمرار فى توصيل التيار بطريقة غير قانونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا