اقتصاد / صحيفة اليوم

تحديد النطاق السعري لاكتتاب «المطاحن العربية» بين 62 و66 ريالا

حددت شركة "إتش إس بي سي" العربية ، النطاق السعري لطرح شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.
وجاء إعلان شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومنسق الطرح ومدير اكتتاب شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية.

النطاق السعري

أضافت أن النطاق السعري يتراوح ما بين 62 و66 ريالا للسهم الواحد، فيما ستتراوح القيمة السوقية لشركة المطاحن العربية عند الإدراج بين 3.1 و3.3 مليار ريال.
وتبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اليوم الأحد وحتى الساعة 5:00 مساءً من يوم الخميس المقبل 5 سبتمبر 2024م.
وتتمثل عملية الطرح ببيع نحو 15.39 مليون سهم عادي، من أسهم الشركة وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة الحالي.
ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى نحو 2.56 مليون سهم.
وتقتصر المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.
ويحدد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد.

طرح المطاحن العربية

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي ستخصص مبدئيا للفئات المشاركة نحو 15.39 مليون ريال، بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.
وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق للمستشار المالي عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى نحو 13.85 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح.
ويبدأ اكتتاب الأفراد في أسهم شركة المطاحن العربية 18- 19 سبتمبر الحالي.
وسيكون موعد التخصيص في 26 سبتمبر الحالي، بينما سيكون موعد رد الفائض في 3 أكتوبر المقبل.
وستكون البنوك المستلمة هي: البنك الأولي ، ومصرف ، والبنك السعودي الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا