اقتصاد / صحيفة الخليج

«بي واي دي» تحقق رقماً قياسياً في المبيعات وسط تراجع الشركات الناشئة

إعداد: خنساء الزبير
سجلت شركة السيارات الكهربائية الصينية «بي واي دي» (BYD)، رقماً قياسياً من مبيعات الركاب في أغسطس، حيث نمت مبيعات السيارات الهجينة بشكل أسرع من مبيعات السيارات التي تعمل بالبطارية فقط.
وقالت الشركة: إن مبيعات أغسطس، ارتفعت بنسبة 30% على أساس سنوي إلى 370,854 سيارة ركاب.
وارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات فقط نحو 12%، في حين ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة بنسبة 48% لتشكل ما يقرب من ثلثي السيارات التي بيعت الشهر الماضي.
انخفاض التسليم للشركات الناشئة
وفي المقابل شهدت العديد من الشركات الناشئة الجديدة انخفاضاً في عمليات التسليم الشهر الماضي.
فقد أعلنت شركة لي أوتو، المعروفة بمركباتها ذات المدى الأطول، تسليم 48,122 سيارة في أغسطس، بانخفاض عن رقم قياسي بلغ 51,000 سيارة في يوليو.
وقالت شركة أيتو، التي تستخدم تكنولوجيا : إنها سلمت 31216 سيارة الشهر الماضي، بانخفاض أكثر من 10 آلاف سيارة عن الشهر السابق.
وتبيع هواوي العلامة التجارية وبراءات الاختراع الخاصة بشركة أيتو لشركة صناعة السيارات سيريس مقابل 2.5 مليار يوان (352.5 مليون دولار).
وقالت شركة نيو: إنها سلمت 20,176 سيارة في أغسطس، بانخفاض طفيف عن يوليو ولكن فوق 20 ألف سيارة للشهر الرابع على التوالي.
وافتتحت «أونفو» Onvo، العلامة التجارية الأرخص للشركة، 105 متاجر يوم الأحد استعداداً لبدء تسليم أول سيارة لها، وهي سيارة الدفع الرباعي L60، هذا الشهر.
ومن المقرر أن تعلن شركة «نيو»، Nio، أرباحها يوم الجمعة.
وأعلنت شركة «إكسبنغ»، Xpeng، تسليم 14,036 سيارة في أغسطس، وهو أفضل شهر لها هذا العام حتى الآن.
وأعلنت شركة زيكر، المدعومة من جيلي، عن زيادة في عمليات التسليم من شهر إلى آخر إلى 18,015 عملية تسليم في أغسطس، ولكنها انخفضت من 20,206 عمليات تسليم تمت في يونيو.
وقالت شركة : إنها سلمت أكثر من 10 آلاف سيارة في أغسطس للشهر الثالث على التوالي. وفي منتصف يوليو قال الرئيس التنفيذي، لي جون: إن الشركة تستهدف تسليم 100 ألف وحدة من سيارة سيدان الكهربائية SU7 بحلول نهاية نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا