اقتصاد / اليوم السابع

مركز الإبداع التكنولوجي ينظم ندوة حول أساسيات الأمن السيبرانى

كتبت هبة السيد

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 12:23 م

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ندوة حول "أساسيات الأمن السيبراني: لبنات البناء لعالم رقمي آمن" يوم 8 سبتمبر، في إطار سلسلة ندوات تكنولوجيا الإبداع للأمن السيبراني.

وتنعقد الندوة بمركز إبداع الرقمية بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة، وتُبَث إلى جميع مراكز إبداع مصر الرقمية في مختلف المحافظات.

وتستهدف الندوة رواد الأعمال والمهنيين وطلاب الجامعات وحديثي التخرج، وتتناول رؤى أساسية في عالم الأمن السيبراني، والعناصر اللازمة لتأمين المستقبل الرقمي.

وفقا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم افتتاح 8  مراكز لإبداع مصر الرقمية في كل من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنصورة، والقاهرة، وذلك في إطار خطة تستهدف نشر مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة المحافظات لتهيئة المحفزة للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال من خلال زيادة عدد المراكز من 3 مراكز إلى 30 مركزًا.

وتضم المراكز معامل تكنولوجية متخصصة، ومراكز للتدريب ولعقد الندوات وورش العمل، وحاضنات تكنولوجية لإنشاء وتطوير قدرات الشركات الناشئة والربط بين الشباب والمستثمرين وكبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجالات دعم الإبداع وريادة الأعمال.

وكان من بين المراكز التي تم افتتاحها، مركز إبداع مصر الرقمية قصر السلطان حسين كامل والذي يتم من خلاله احتضان الشركات الناشئة التكنولوجية، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بتحويل المباني ذات القيمة التاريخية والثقافية إلى مراكز إبداع رقمي مع الحفاظ على الطراز المعماري والقيمة التراثية لها.

وتم افتتاح 5 مراكز جديدة من مراكز إبداع مصر الرقمية كتشغيل تجريبي في كل من محافظات الجيزة والوادي الجديد والإسكندرية وشمال سيناء وبني سويف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا