اقتصاد / صحيفة الخليج

‏«إم إس سي آي» ترفع تصنيف «أبوظبي الإسلامي» إلى «AA»

أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي نجاحه في رفع درجة تصنيفه على مؤشر «مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG) من درجة (A) إلى (AA).
وتعتبر شركة «مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» شركة عالمية في تقييم المؤسسات على أساس أدائها في الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
ومع ارتفاع التقييم، يرتفع تصنيف المصرف على المؤشر إلى فئة «الريادة»، ليصبح المصرف الوحيد في المنطقة، ضمن هذه الفئة لعام 2024 وضمن 27% من الشركات المدرجة في مؤشر (MSCI ACWI)، الأفضل في مجال إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى العالم.
وتعزز هذه الترقية التقدم الذي أحرزه المصرف في عدة مجالات، منها الإفصاح عن السياسات الائتمانية الخاصة بالقطاعات، وإنشاء إجراءات لتصعيد المخاطر البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتنفيذ عمليات العناية الواجبة المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. كما حصل أيضاً على شهادة ISO 27001 للأمن السيبراني.
ويسلط تقرير المؤشر الضوء على ريادة المصرف في أخلاقيات الأعمال، بما في ذلك سياساته لمكافحة الفساد واستطلاعات مشاركة الموظفين والشراكات التعليمية، بالإضافة إلى مبادرات المصرف لحماية المستهلك. وفي تنمية وتطوير الكوادر البشرية، حقق المصرف مراتب متقدمة، مقارنة بالبنوك والمؤسسات المالية في تطوير المواهب وبرامج التدريب.
وقال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة المصرف: «يسعدنا الحصول على هذه الترقية إلى تصنيف AA من المؤشر، مما يجعلنا في مصافّ المؤسسات العالمية في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ما يعكس التزامنا المستمر بتحسين ممارساتنا في هذا المجال. يعد هذا الإنجاز مباشرة لجهودنا الموجهة نحو تعزيز الشفافية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا