اقتصاد / صحيفة الخليج

الـــــدولار يصـــــعـــد مع ترقب بيانات اقتصادية

حوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو الثلاثاء، مع استعداد التجار لأسبوع حافل بالبيانات، بما في ذلك تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة والذي قد يشكل مسار خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع بشكل مباشر على بيانات الوظائف الأمريكية بعد أن أيد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الشهر الماضي بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة في إشارة إلى القلق بشأن ضعف سوق العمل.ويتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 165 ألف وظيفة أمريكية في أغسطس، ارتفاعًا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة يوم الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة يوم الخميس في دائرة الضوء.وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن مقياس التصنيع ارتفع الشهر الماضي من أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو وسط تحسن في التوظيف، لكن الاتجاه العام استمر في الإشارة إلى نشاط المصانع الخافت.وانخفض اليورو 0.3% مقابل الدولار عند 1.1043 دولار الثلاثاء، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.103375 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وتضع الأسواق في الحسبان احتمالات بنسبة 69% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر، مع احتمالات بنسبة 31% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، كما أظهرت أداة «فيد ووتش» . وتضع الأسواق في الحسبان نحو 100 نقطة أساس من التخفيضات للعام بأكمله. وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين، بنسبة 2.2% في أغسطس، وهو أسوأ أداء شهري له منذ نوفمبر. وارتفع المؤشر الثلاثاء بنسبة 0.14% عند 101.80.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا