اقتصاد / صحيفة الخليج

«جمارك دبي» تستقطب المواطنين للعمل اللوجستي

دبي:«الخليج»
أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إطلاق برنامج مهني متخصص في القطاع اللوجستي يهدف إلى تمكين الشباب من الاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة في هذا القطاع الحيوي، بما له من قيمة كأحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة، وذلك ضمن جهود المؤسسة المستمرة الرامية إلى الاستثمار في الشباب المواطنين.
ويأتي هذا البرنامج في إطار عمل «جمارك دبي» بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتطوير قدرات الشباب المواطنين وتوفير التعليم والتدريب الميداني المتخصص وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وضمن جهود المؤسسة في دمجهم بالمجال اللوجستي، وبما يؤهلهم للبحث عن فرص مهنية مناسبة في القطاع الخاص.
تحقيق المستهدفات
وأكد ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن البرنامج المهني المتخصص يعكس رؤية القيادة الرشيدة ويدعم أهداف «أجندة دبي الاقتصادية»D33 لزيادة دمج المواطنين في سوق العمل، مشيراً إلى توافق البرنامج مع «أجندة دبي الاجتماعية 33» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى زيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص، ورفع إنتاجيتهم ومساهمتهم الاقتصادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال المادي.
مواكبة المتغيرات
وأوضح الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، أن الدائرة تُعد من بين أكثر الدوائر الحكومية تركيزاً في خطتها الخمسية على إعداد قيادات إماراتية قادرة على مواكبة المتغيرات العالمية المتسارعة وما تحمله من فرص. وأشار إلى أن البرنامج المهني الجديد والذي يركز على القطاع اللوجستي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، يتسم بنهج يعتمد على أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال اللوجستيات المتطورة.
ونوّه محمد الغفاري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي بالفرص الجديدة التي سيوفرها البرنامج للشباب المواطنين ودعم خبراتهم في أحد أهم القطاعات الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا