اقتصاد / صحيفة الخليج

تعاون بين والكويت في الصادرات الصناعية

القاهرة: «الخليج»
شهدت اجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة في القاهرة، توقيع مذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادرات الصناعية.
وكانت اللجنة العليا المشتركة قد عقدت اجتماعاتها في القاهرة برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي.
وشارك في الاجتماعات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، والسفير د. محمد البدري، رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب المصري، والسفير أحمد عبد الرحمن البكر رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب الكويتي.
كما شارك في الاجتماعات وفدا البلدين من كبار المسؤولين والخبراء الذين قاموا بالأعمال التحضيرية للجنة
وناقشت اللجنة العليا المشتركة المصرية الكويتية تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والتجارية والبيئية، والعلمية والثقافية والفنية والشبابية.
ووقع على مذكرة التفاهم، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور عبد الله اليحيا، وزير الخارجية الكويتي.
تعزيز الجهود المشتركة
وقال الخطيب: إن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز الجهود المشتركة للتنمية، وتسهيل عملية التبادل التجاري بين والكويت، من خلال مشاركة القطاعين العام والخاص في المعارض الدولية والمتخصصة المقامة في البلدين، وتشجيع المشاركة في الأنشطة التعريفية والترويجية، إلى جانب تبادل زيارات الوفود التي تضم ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية الخاصة بأسواق البلدين من خلال توفير النشرات، والإحصاءات والبيانات الإلكترونية والمعلومات حول المعطيات الاقتصادية والصناعية الخاصة بالبلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا