الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

الأكثر سخونة

«ناسا»

كشفت بيانات حديثة أصدرتها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن صيف عام 2024 حطّم الأرقام القياسية باعتباره الصيف الأكثر سخونة على الإطلاق، وأثار هذا مخاوف العلماء وصناع السياسات بشأن التأثير المتصاعد لتغير المناخ على كوكبنا.
وبحسب تحليل وكالة «ناسا»، فإن متوسط ​​درجة الحرارة العالمية خلال صيف عام 2024 كان أعلى بكثير من السنوات السابقة ويعُزي هذا الارتفاع في إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وإزالة الغابات.
وخلفت موجة الحر غير المسبوقة التي شهدناها خلال صيف عام 2024 آثاراً بعيدة المدى على والحياة البرية وصحة الإنسان، وأدت درجات الحرارة المرتفعة إلى موجات حر أكثر تواتراً وكثافة، وحرائق الغابات، والجفاف، ما يشكل تهديداً للنظم البيئية والتنوع البيولوجي.
هذا الرصد الأحدث لدرجة الحرارة الذي توصلت إليه وكالة «ناسا» يؤكد الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات عالمية لمعالجة تغير المناخ، ويسلط الارتفاع المستمر فيه الضوء على أهمية الحد من انبعاثات الكربون، والتحول إلى مصادر المتجددة، وتنفيذ الممارسات المستدامة للتخفيف من تأثير تغير المناخ.
ويتوقع العلماء أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فإن فصول الصيف سوف تستمر في الارتفاع، مع تحول المزيد من الأحداث المناخية المضطربة إلى القاعدة الجديدة، ومن الأهمية بمكان أن تتخذ الحكومات والشركات والأفراد خطوات استباقية لمكافحة تغير المناخ وحماية الكوكب للأجيال القادمة.
تقرير «ناسا» حول صيف 2024 باعتباره الأكثر حرارة على الإطلاق بمثابة تذكير صارخ بالحاجة الملحة إلى معالجة تغير المناخ. ومن خلال رفع مستوى الوعي وتنفيذ الحلول المستدامة والدعوة إلى تغيير السياسات، يمكننا العمل معاً لحماية البيئة وخلق مستقبل أكثر استدامة للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا