اقتصاد / كاش نيوز

هبوط عوائد السندات الأمريكية.. وتوقعات قوية بخفض كبير للفائدة

هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، بعد تزايد الرهانات على احتمال تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا لسعر الفائدة.

وسجلت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 3.662%، بانخفاض عن 3.68% سجلتها أمس. وتراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى 3.578% من 3.648% مسجلة أمس.

واتسع الفارق بين عوائد السندات لأجل عشر سنوات وأجل سنتين إلى 8.7 نقطة أساس، وهو أكبر فارق منذ يوليو 2022. ويتابع المستثمرون المنحنى عن كثب لاستخلاص مؤشرات على أداء الاقتصاد.

وأوضح بيل دادلي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أمس الخميس أن هناك احتمال قوي لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماع المركزي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر.

ولفتت أطراف في السوق إلى عوامل عززت الرهانات على تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا الأسبوع المقبل منها تقارير نشرت في صحيفتي وول ستريت جورنال وفاينانشال تايمز سلطت الضوء على أن حجم أول خفض ربما يكون قرارا حتميا بالنسبة لمسؤولي المجلس.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا