اقتصاد / صحيفة الخليج

«أمازون» لموظفيها: العمل من المكاتب 5 أيام في الأسبوع اعتباراً من يناير 2025

«الخليج» - وكالات 
طلبت شركة «أمازون» الأمريكية العملاقة، الاثنين، من موظفيها العودة إلى المكاتب للعمل خمسة أيام في الأسبوع اعتباراً من يناير 2025.
وكانت «أمازون»، أعلنت مع الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أن الشركة الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا ستستثمر في خلال السنوات الخمس المقبلة 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليار دولار)، ما سيوفر آلاف الوظائف الجديدة.
وقالت أمازون، في بيان، إن هذا الاستثمار الذي سيخصص لبناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات للحوسبة السحابية (كلاود) في المملكة المتحدة، يمكن أن يسهم بمبلغ 14 مليار جنيه إسترليني (18.2 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وأن يدعم أكثر من 14 ألف وظيفة سنوياً عبر سلسلة التوريد.
وفي نوفمبر الماضي، قامت «أمازون» بتسريح مئات الموظفين من وحدة الأعمال التي تطور مساعدها الصوتي «أليكسا»، في إطار العملية الواسعة الجارية منذ العام الماضي لتقليل النفقات.
وأبلغت الشركة الموظفين المعنيين بالتسريحات، على الرغم من أن «أليكسا»، تشهد رواجاً واسع النطاق بين المستهلكين، وهناك أكثر من 500 مليون جهاز «أليكسا» في منازل المستهلكين.
ووفقاً لمسؤول تنفيذي لدى الشركة، يتفاعل المستخدمون مع المساعد الصوتي عشرات ملايين المرات في الساعة.
ولم تحدد «أمازون» مبادرات «أليكسا» التي تعتزم إنهاءها لهذه الخطوة، فيما تتواصل الشركة مع الموظفين المتأثرين المنتشرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والهند والعديد من البلدان الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا